The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



لقد اعتمدت العلامات التجارية مثل ليبتون وبرجر كينج اللون الأصفر كلون أساسي لها، مما يؤكد فعاليته.

من المهم فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء لتجنب الافتراضات المضللة حول تأثير اللون على التحويلات، على سبيل المثال، قد يؤدي تغيير لون الزر إلى تعزيز التحويلات، ولكن من المهم مراعاة لوحة الألوان للصفحة الإجمالية والتباين الذي يوفره اللون الجديد، يجب أن تتجاوز مقاييس النجاح القياسات البسيطة مثل عمليات الاشتراك والنقرات، لأنها قد تكون مضللة.

ويمكن تعريف علم النفس التسويقي أنه استخدام ألوان محددة بغرض التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، ويعتبر اختيار الألوان من أهم الخطوات والمعايير التي تساعد على جعل الحملة التسويقية أكثر نجاحًا، وإذا أردت أن تتفوق على منافسيك عليك أن تعتمد بشكل أساسي على علم نفس اللون في التسويق والإعلان.

يُستخدم اللون الأحمر لتحفيز الجسم والعقل، كما يعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية.

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

فقبل أن تتخذ قرار تصميم الشعار الخاص بك .. قم بإنتداب المتخصصين أصحاب الخبرة والعلم في نفسية المستهلك.

كاتب وصانع محتوى - شغوف بتقديم محتوى يليق بمجتمعنا العربي.

اللون الأبيض لون الصفاء والصدق والنقاء. وهو يرمز للنقاء والبراءة. يرتبط اللون الأبيض دائمًا بالنظافة والنظام.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يسميه البعض علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإنه يتراود في أذهاننا مجموعة من المصطلحات الأساسية، اهم تلك المصطلحات هي:

ترتبط الألوان والعواطف ارتباطًا وثيقًا. يمكن للألوان الدافئة أن تثير مشاعر مختلفة عن الألوان الرائعة ويمكن أن تخلق الألوان الزاهية مشاعر مختلفة عن الألوان الصامتة. كل هذا يتوقف على كيفية استخدام التأثيرات النفسية للون.

تنتج الصبغات من خلال مزج المزيد من اللون الأبيض على الألوان الاخرى، يجعل ذلك من باقي الألوان فاتحةً، من خلال تلك الصبغات يمكنك أن تتخلص من القتامة أو ما يسمى بـ كثافة الألوان، وهي الطريقة المثالية للتخلص من أي شعور تسببه الكثافة الخاصة بالألوان.

الإعلانات وأفضل الألوان الجذابة المستخدمة بها لشد الأنظار دون أن تنفر المستخدمين منها.

ويمكن استخدام تعرّف على المزيد اللون الأصفر في الإعلانات الخلاصة بالعروض والتخفيضات والصفقات الخاصة، لأنه يرتبط بالفرح والإثارة.

ماذا يعني لك ستايل العلامة التجارية واللوغو الخاص بها؟ إنها جزء لا يتجزأ من شركتك، حتى لو كانت صغيرة جداً. كيف يمكنك أن تبرز بين الباقي؟ يمكن أن يساعد الفهم الجيد لعلم نفس الألوان في تحديد اللون الذي يناسبك بشكل أفضل والأهمية التي يحملها.

Report this wiki page